الجنيدي يعقد اجتماعًا بمدير الامتحانات ورئيسي لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية

 

في إطار إنهاء استعدادات منطقة الشرقية الأزهرية لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م عقد الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية اجتماع بكل من مدير إدارة الامتحانات ، ورئيسي لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية بديوان عام المنطقة وذلك للتأكيد على ضوابط وسير أعمال الامتحانات والتصحيح ، وخلال اللقاء ، شدد رئيس المنطقة على أهمية الاستعداد الجيد ، وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في طمأنينة ويسر، والتأكد من استكمال القوة اللازمة للجان وفق اللوائح المتبعة والمنظمة لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية .
مشيرًا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الجميع داخل اللجان الامتحانية وكذلك لأعضاء لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية حتى تخرج الامتحانات على الوجه الأكمل .
أكد رئيس المنطقة على ضرورة مراجعة أوراق إجابات الطلاب والبيانات الأساسية لجميع التلاميذ والطلاب قبل التصحيح وبعدة، مع الحرص على تطبيق مبدأ الشفافية والحياد وإعطاء كل طالب حقه.
هذا ومن المقرر أن تبدأ أعمال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بكافة الإدارات التعليمية السبت المقبل الموافق 20 مايو 2023 م، وتُستهل بأداء مادة القرآن الكريم لطلاب الشهادة الابتدائية، بينما سيؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في اليوم الأول في مادتي الفقه والنحو والصرف وتختم الامتحانات الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٧ بمادة اللغة الإنجليزية .

وكان رئيس الإدارة المركزية قد عقد في وقت سابق اجتماعًا بالسادة مديرى المراحل وموجهي العموم وكذلك مديري الإدارات التعليمية للوقوف على استعدادات الإدارات لخوض امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية.

Related posts

Leave a Comment